ما هو الفوركس؟

كلمة فوركس يشير إلى “سوق صرف العملات الأجنبية”. وهو السوق الدولية، واللامركزية والمتغيرة للتجارة العملة. ويتم شراء العملات وبيعها وتبادل للأسعار الحالية وتحديدها. أساسا، والمصارف الكبيرة الدولية والمراكز المالية، والمؤسسات تشارك في السوق والتجار ويتم ذلك التجارة عبر شبكة من الوكلاء في جميع أنحاء العالم. يعتبر سوق العملات الأجنبية باعتبارها أكبر سوق للجميع. تعتبر المؤسسات المالية التي تشارك في تجارة العملات كنص التجارة بين مجموعة واسعة من البائعين والمشترين من مختلف أنحاء العالم على مدار الساعة. السوق يحدد السعر الحالي لقيمة عملة واحدة كما ادعى ضد آخر.

يعمل سوق الفوركس على مختلف المستويات من خلال المؤسسات المالية المختلفة بوصفها التجار الذين المشاركة بنشاط في العملات الأجنبية في جميع أنحاء العالم بكميات ضخمة. وتتم الصفقة إلكترونيا وهذه الصفقات ضخمة جدا وتنطوي على تبادل الملايين من الدولارات.

what-isمن خلال تمكين تحويل العملات، الفوركس تساعد سوق التجارة الدولية والاستثمارات. ويسمح التجارية العاملة في دولة واحدة لاستيراد السلع مع عملة بلد آخر مثل على سبيل المثال. شركة مقرها دولة الإمارات العربية المتحدة يمكن استيراد المعدات من بلد أوروبي باستخدام يورو بدلا من درهم.

عادة، تشمل معاملة فوركس حزب شراء بعض كمية من العملة عن طريق دفع مع بعض كمية من عملة أخرى. في صفقة الصرف الأجنبي نموذجية، يشتري طرف بعض كمية من عملة واحدة عن طريق إعطاء بعض كمية من عملة أخرى.

هناك العديد من الخصائص، التي تجعل من سوق الفوركس واحدة فريدة من نوعها. سكانها الهائل حجم مفاضلة هو ممثل أكبر فئة من فئات الأصول الرائدة عالميا في سيولة استثنائية. في تشتيت الجغرافي، العملية المستمرة على مدار الساعة باستثناء عطلة نهاية الأسبوع، وتنوع العناصر التي تؤثر على أسعار الصرف، وحدود منخفضة الربح المقارن تتساوى مع الأسواق الأخرى من الدخل الثابت واستخدام القوة لزيادة هوامش الربح والخسارة هي كل الميزات التي تجعل هذا السوق واحد الفذة.

سوق الفوركس يعمل مع مستويات وصول مختلفة. المستوى الأعلى هو “سوق الفوركس بين البنوك” الذي يتكون من المتعاملين في الأوراق المالية والبنوك التجارية. داخل سوق ما بين البنوك، “ينتشر” هي أسلاك شائكة حادة والمعروف فقط للاعبين في الداخل. ينتشر أساسا الفرق بين العروض وأسعار الطلب. هذا الاختلاف يزيد كما تذهب إلى أسفل مستويات الوصول. يتم تحديد مستويات على أساس “الخطوط”. خطوط هي كمية من المال، والتي يتم فيها تبادل. المستويات العليا الحصول على 51٪ من المعاملات.

لديها الفوركس لا يوجد سوق مركزي أو موحد بالنسبة للغالبية العظمى من التداول، ويلي لوائح طفيفة عبر الحدود. بدلا من ذلك، هناك عدد من الأسواق والشبكات المترابطة، والتي تعمل مع الطبيعة دون وصفة طبية وفرق العملات، يتم تداول. وتشير هذه الطبيعة التي لا يوجد سعر صرف منفردا وإنما بنسب متفاوتة / اسعار، اعتمادا على البنك وموقعه. لندن هي المسيطرة تماما في هذا السوق حتى السعر المعروض أي عملة هو عادة سعر السوق لندن.